بمناسبة اليوم الوطني للمملكة معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي:… هذه الذكرى تلفت انتباهنا إلى القيم التي قام عليها من توحيد ومبادئ إسلامية
:  ٢٦-٢٠١٧-سبتمبر     : ٣٤:١١ AM ١٩٣٠ 

عبر معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي عن سعادته بذكرى اليوم الوطني (87) للمملكة وقال: إنه اليوم الذي تأسس فيه هذا الوطن الذي كان له دوره المحوري في تاريخ الأمة وأثره البارز في الاهتمام بقضايا شعوب العالم على اختلاف مللهم وأجناسهم، حيث عكس في تعامله وعلاقاته سماحة الإسلام وقيمه الراقية.

وقال الوهيبي: إن هذه الذكرى تلفت انتباهنا إلى القيم التي قام عليها الوطن من توحيد ومبادئ إسلامية وتذكّر بولائه لمُثل الإسلام والإخلاص والوفاء لأمته العربية والإسلامية والبر بالمسيرة الإنسانية. وأردف يقول: إن هذا اليوم يُذكرنا أيضا بقيام دولة شامخة أخذت بسبل التقدم حين نقلت هذه البقعة الفسيحة إلى آفاق واسعة في التنمية والتفوق.

وقال: إن علينا أن نتذكر أولئك الأبطال الذين أسهموا في بناء هذا الوطن وتوحيده وضحوا في سبيل ذلك بالغالي والنفيس في ظل قيادة الموحد رحمه الله، وجزاهم جميعا عنا خيرا.

وأضاف الوهيبي أن المملكة كان لها دور إنساني بارز يتمثل في العناية بقضايا الشعوب الفقيرة، إذ توالت مساعداتها الخيرية في أرجاء المعمورة تُغيث الإنسان وتُنقذه مما ألمّ به من أزمات وكوارث. وفي هذه الأيام بقدوم اليوم الوطني تطالعنا الصحف بتحرك عاجل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لإغاثة اللاجئين الروهانجيين بـ (15) مليون دولار. وإننا في القطاع الخيري لننظر بغبطة إلى هذه الخطوة المباركة التي نرجو أن تخفف عن أولئك البؤساء ما هم فيه من بؤس وحرمان. فجزى الله خادم الحرمين خيرا وبارك في عمره وعمله.

FacebookTwitter

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top