برعاية وزير الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف الجيبوتي….. الندوة العالمية : تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية لإذاعة القرآن الكريم
:  ١٠-٢٠١٧-يوليو     : ٣٠:١٠ AM ٧٣١٠ 

برعاية وزير الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف السيد  مؤمن حسن بري أقام المكتب الإقليمي للندوة العالمية للشباب الإسلامي في جيبوتي حفلا لتكريم الفائزين في المسابقة الثقافية لإذاعة القرآن الكريم،.

وجرت مراسم الحفل في قاعة الاجتماعات في المجمع الوزاري بحضور القنصل العام والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة السيد حسن بن محمد الأحمري،ومدير مكتب الندوة  ميسرة محمد سيف.

كما شارك في الحفل الأمين العام لوزارة الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف السيد/ محمد أحمد سلطان، والأمين التنفيذي للمجلس الأعلى الإسلامي الشيخ عكيه قورح فاتح، ومدير الشئون الإسلامية السيد  ألسلي أحمد عبد الله، إضافة إلى مسئول إذاعة القرآن الكريم الشيخ أحمد عبد واليه.

وتسلم المتسابقون الفائزون في الدورات 13و14و15 للمسابقة الثقافية لإذاعة القرآن الكريم جوائز قيمة مقدمة من مكتب الندوة العالمية  الذي يرعى المسابقة على مدار السنوات الأربعة الأخيرة. وشهدت المناسبة إلقاء سلسلة كلمات من بينها كلمة وزير الشئون الإسلامية الذي عبر عن سعادته البالغة لرعاية حفل تكريم الفائزين في الدورات الثلاثة الأخيرة للمسابقة الثقافية التي تقيمها إذاعة القرآن الكريم.

ولفت السيد مؤمن حسن بري الانتباه إلى أن إذاعة القرآن الكريم تهتم منذ إنشائها بمرسوم رئاسي عام 2010 بالقرآن الكريم وعلومه، والبرامج الدينية والثقافية المتنوعة والشاملة، بما يخدم المجتمع الجيبوتي.

بدوره أشاد القنصل العام والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالإنابة بالعلاقات الأخوية المتينة القائمة بين البلدين الشقيقين، مشددا على رغبة قيادتي البلدين في تحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

وجدد السيد حسن بن محمد الأحمري دعم السفارة لمجمل المبادرات الثقافية التي تتبناها الندوة العالمية ممثلة بمكتبها في جيبوتي بالتعاون مع الجهات المعنية خصوصا وزارة الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف، وهيئة الإذاعة والتلفزيون.

من ناحيته أعرب المدير الإقليمي لمكتب الندوة في جيبوتي  عن وافر الشكر والامتنان لوزير الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف على رعايته لهذه المناسبة، ومجمل البرامج والأنشطة الثقافية للمنظمة في جيبوتي، مشيرا إلى أن ذلك يعكس التعاون المتميز القائم بين الجانبين.

وأكد السيد ميسرة محمد سيف أن المكتب حرص منذ تأسيسه عام 2000 على الإسهام في الجهود التي تضطلع بها وزارة الشئون الإسلامية والثقافة والأوقاف والهادفة إلى الارتقاء بواقع الثقافة الإسلامية في جيبوتي.

وأوضح أن المكتب سيسعى في الفترة القادمة إلى رفع مستوى المساهمة في رعاية المسابقة من خلال العمل على توفير «رحلة عمرة» للفائزين الأوائل في المسابقة الثقافية لإذاعة القرآن الكريم بالتعاون والتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في جيبوتي.

Share

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الاسبوع الماضى

Sorry! No news for last week.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top