الندوة العالمية تكريم خرّيجي معهدها البيطري في الصومال
:  ٣١-٢٠١٧-ديسمبر     : ٣٥:١٠ AM ٦١٩٠ 

أقام مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالعاصمة الصومالية مقديشو حفل تكريم لخريجي معهد التدريب والبحث البيطري الحاصلين على درجة بكالوريوس في الطب البيطري وعددهم 48 طالباً وطالبة.

وقد حضر الحفل مدير مكتب الندوة بمقديشو الاستاد عبد القادر محمد كتب، ومدير عام وزارة الثروة الحيوانية في الصومال السيد محمد عمر نور، ومدير عام رابطة التعليم النظامي الأهلي في الصومال السيد عبد الرّحمن عمر، إلى جانب أولياء الأمور وممثلين عن المنظمات الخيرية والجامعات والشركات التجارية في البلاد.

وأكد القائمون على إدارة المعهد في مقديشو أن خرّيجي المعهد الحاصلين على درجة البكالوريوس تمكنوا من الانخراط في سوق العمل حيث يعمل بعضهم في وزارة الثروة الحيوانية، وقد افتتح بعض الطلاب المقتدرين مادياً عيادات وصيدليات بيطرية في الأقاليم الأخرى لتحسين مستوى الخدمات البيطرية المقدّمة للماشية، كما يشاركون في مشاريع تطعيمات وتحصينات الثروة الحيوانية  والتي تنفذها المنظمات الدولية في البلاد.

وقال مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي الاستاد عبد القادر محمد كتب في كلمة له في الحفل إن الندوة افتتحت معهد التدريب والبحث البيطري في الصومال عام 2005م، ليكون بذلك أول معهد متخصص في المجال البيطري في البلاد منذ انهيار نظام الحكم العسكري في الصومال عام 1991م، حيث انهارت معه المؤسسات التعلمية بما فيها المعاهد والكليات البيطرية.

وأشار الاستاد عبد القادر إلى أن المعهد يقوم بتدريب وتأهيل وتخريج الكوادر البيطرية التي تهتم بالرعاية البيطرية للماشية التي تمثل العمود الفقري لاقتصاد الصومال حيث يعتمد أكثر من 70% من السكان على الماشية ومنتجاتها.

Share

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top