الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي يحاضر فعاليات المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع
:  ٠٤-٢٠١٨-فبراير     : ٥٧:٨ AM ٤٣٣٠ 

دعا إلى اتاحة الفرصة أمام مساهمات الشباب وفتح قنوات رسمية لاستثمار طاقاتهم من خلال التطوع ..

شارك معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي في فعاليات المنتدى السعودي الأول لأعمال التطوع الذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتننتال الرياض، بحضور نخبة متميزة من رجالات الدفاع المدني وقادة العمل التطوعي في المملكة على مختلف الأصعدة الرسمية والأهلية وفرق العمل التطوعي. وذلك ضمن أولى جلسات المنتدى في محور” التطوع وأثره على الأمن الفكري والاجتماعي”.

 شارك د. الوهيبي، بورقة عمل تحت عنوان: “التطوع ضرورة اجتماعية وأمنية” تناولت أهمية التطوع في خدمة المجتمع ومنطلقاته مشدداً على أهمية برامج العمل التطوعي في الحفاظ على الأمن الفكري ومواجهة أي انحرافات فكرية تُهدد أمن وسلامة البلاد.

وقد استعرض المحاضر بعض الإحصاءات في البلدان الأجنبية وذكر أن عدد المتطوعين في الولايات المتحدة بلغ 62.8 مليون متطوع (إحصائية 2014) كما بلغ عدد المتطوعين في بريطانيا في العام نفسه 22.7 مليون متطوع، وبلغ عدد المتطوعين في أستراليا 5.8 مليون.

ودعا د. الوهيبي إلى تطوير أنظمة التطوع وفتح مجالات له وتغليب الجوانب الاجتماعية والتنموية، كما دعا إلى اتاحة الفرصة أمام مساهمات الشباب المتطوع، وتوفير قنوات رسمية لاستثمار طاقاتهم من خلال التطوع.

Share

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الشهر الماضي
Back To Top Back To Top